صحة المنوفية: المنافسة بين الوحدات للحصول على لقب أفضل وحدة صحية 

أفضل وحدة صحية 
أفضل وحدة صحية 

اصدر اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية،  للقرار رقم ٤٤٢ لسنة ٢٠٢٣    لإختيار أفضل وحدة صحية، وتحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد جمال عبدالغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وإشراف السيدة الدكتورة رشا خضر وكيل المديرية، تم إستكمال عمل لجنة تقييم المدن والقرى والأحياء بالمحافظة، وذلك لتقييم وحدات صحة الأسرة بكل من طوخ دلكة  التابعة لإدارة تلا الصحية، وحدة شما التابعة لإدارة أشمون، وحدة طه شبرا بقويسنا .

اقرأ أيضاً| محافظ المنوفية: 12 مشروعا خدميا وتنمويا بدنشواى ضمن مبادرة «حياة كريمة»| صور

بحضور كل من الدكتورة إيمان زهران مدير إدارة الرعاية الأساسية ومنسق عام المبادرات الرئاسية، والدكتورة أماني جمعة مساعد مدير إدارة الرعاية الاساسية والدكتورة منى الشايب، والدكتور باسم سمير من إدارة التفتيش الفني، ومفتشين من إدارة التمريض وإدارة تنظيم الأسرة. 

وتم التقييم وفق معايير الجودة لجميع الخدمات المقدمة بالوحدات الوقائية منها والعلاجية والتثقيفية والتأكد من توافر القوى البشرية  والمبادرات الرئاسية والأسنان والتحاليل الطبية والتعقيم والمخازن والصيدلية والطوارئ ورعاية الأم والطفل وتنظيم الاسرة وإجراءات مكافحة العدوى والتخلص الآمن من النفايات ووجود خطط التشغيل وإطفاء الحريق وحقوق المريض، والبنية التحتية والتجهيزات وتوافر مستلزمات التشغيل والصيانة والتأكد من عدم وجود معوقات للعمل.

كما تم المرور على عيادات العلاج الطبيعي بالوحدات وتلاحظ وجود إقبال كبير عليها وتم قياس رضاء بعض المترددين والعاملين عن الأداء ، كما تم فحص ملف التدريب والتأكد من تدريب الأطقم الطبية على أعمال الطوارئ كما تم معاينة سجلات الشكاوى والسجلات الطبية والتأكد من جاهزية سكن الأطباء والتمريض.

بالإضافة إلى التأكد من تقديم الرعاية الصحية لكبار السن من كشف وتحاليل طبية ورسم قلب وأشعة تليفزيونية وقياس النظر والتقييم النفسي وتقييم التغذية كما تم التأكد من التسجيل الفوري الالكتروني للمواليد وميكنة التطعيمات وتوافر الادوية بالصيدلية والطوارئ.

الجدير بالذكر أن وحدة صحة الأسرة بطوخ دلكة تعمل طوارئ ٢٤ ساعة ضمن مبادرة فخامة رئيس الجمهورية لتطوير ودعم خدمات الرعاية الاساسية ، ويتواجد بها عيادات تخصصية ، وكان في إستقبال اللجنة كل من  الدكتورة إيريني عطية مدير إدارة تلا الطبية، الدكتورة عزة العيسوى نائب مدير إدارة أشمون ، الدكتور عماد رمضان مدير إدارة قويسنا وفرق إشراف الإدارات.